الجمعة، 24 يوليو 2009

ما هو الشيء الذي تشتريه بثمن غالي ..ولكنك تكره أن تستخدمه ..ويعتبر السبب الرئيسي للصداع ؟



سأتأخر عن العمل..
لكن لا بد من ربطه لكي تبدو صورتي أكثر أناقة داخل المرآة.
ولا بد من أن يكون شكله مرتبا وجذابا وأنيقا وملونا ونظيفا وجديدا..


المرآة التي أقف أمامها تخرج لي لسانها إستهزاء وسخرية وتقول (( يوميا هذا المهرج يقف أمامي ويتأفف من هذا الشيء، لماذا يربطه على رأسه؟ ما الداعي لكل هذا؟ )) لكنها لا تعرف بأنني صرفت وقتا ونقودا لشراء هذا الشيء، فأنا عندما قررت شراءه عقدت إتفاقا مع صديق للذهاب إلى السوق ، لكن لماذا؟ من أجل أن يكون الاختيار دقيقا وبسعر معقول أيضا ، لأن الباعة يتقنون الكذب عن أنواعه فهذا ينعته بأنه جيد النوعية وذاك يقول بأنها ممتازة والبعض يبيعك نوعا رديئا بثمن باهض، فلذلك لا بد من وجود شريك لتبادل الآراء حول نوعيته وسعره ، فالبحث عنه يحتاج إلى جهد ووقت ونقود وصديق ، وفي نهاية المطاف يهديك – أي ذاك الشيء- كمية معقولة من الصداع تكفيك طوال يوم عملك.
وها أنا الآن أربطه بقوة على رأسي ، فيتشكل الصداع كالإبرة وتقوم بالغرز ببطء وبمتعة، أعاند الصداع فأفك الرباط فيخف الضغط من على رأسي ويتلاشى الغرز قليلا ، لكنه سيعود لأنه يعرف بأنني سأساعده على العودة فأنا الذي اشتريت له متعة الغرز. تضحك المرآة وتهتز ، بينما الصداع يتحين فرصة العودة وممارسة متعته.


هل هو من سلالة الثعابين أم من سلالة حبال المقاصل؟


أعاود ربطه حتى يتشكل بمظهر جيد ومقبول ، لكن يبدو أن مظهره هذه المرة أسوأ من قبل ، يأتي الصداع ويختفي ، أفك الرباط ، أرجع مجددا وألبسه، والوقت يأكل الوقت. ويبدو بأنني سأتأخر عن العمل. ونظرا لأن هذا الشيء يهتريء بعد اشهر قليلة من شرائه ولبسه –رغم غلاء سعره- فإنني بعد أيام سأذهب إلى السوق لأشتري إثنان منه واحد للدوام والآخر للدوام أيضا.

هناك تعليق واحد:

  1. أستاذ يحيي
    انا كنت أعصر "مخي" واتباسل لمعرفة الجواب قبل القراءة الا اني فشلت
    والسبب انه ليس شيئا يخطر في بال امراة خخ

    "هذي معاناة كبيرة عندك"

    لمياااء

    ردحذف